جميع مزايا نظام iOS 17 الجديد من آبل

أعلنت آبل في الخامس من يونيو عن مجموعة واسعة من أحدث منتجاتها وتحديثاتها الخاصة بالأنظمة. وكان أبرز هذه الإعلانات هو إطلاق سماعات آبل الجديدة "Apple Vision Pro"، والتي تعتبر جهازًا جديدًا تمامًا في تشكيلة منتجات آبل، على الرغم من استخدامها لتقنية قديمة نسبيًا. وبالإضافة إلى ذلك، قدمت آبل تحديثًا شاملاً لنظام التشغيل iOS بالإصدارة 17، والذي يأتي مع مجموعة من الميزات الجديدة التي تم الإعلان عنها في هذا الحدث.


في هذا المقال، سنستعرض أهم الميزات التي يتمتع بها نظام التشغيل iOS 17، والتي قد تجعله يتفوق على نظام التشغيل أندرويد في بعض الجوانب.


تحويل هاتف آيفون إلى ساعة مكتبية باستخدام خاصية Nightstand


واحدة من المزايا الجديدة التي أدخلتها آبل في هذا التحديث هي ميزة "Nightstand"، والتي تسمح لك بتحويل هاتف آيفون الخاص بك إلى ساعة مكتبية متعددة الاستخدامات. تتيح لك هذه الميزة عرض مجموعة متنوعة من المعلومات على شاشة الهاتف، مثل الساعة، ونتائج المباريات، وجدول الأعمال، وحالة الطقس، وغيرها، مع توفر مجموعة واسعة من الثيمات المختلفة.

الهدف من ميزة Nightstand هو أن يكون الهاتف موضوعًا بجوار السرير ليعرض الوقت أو لتوفير معلومات سريعة عندما تستيقظ من النوم. بفضل هذه الميزة، يمكنك الاستفادة الكاملة من هاتفك آيفون واستخدامه بطريقة مفيدة أثناء تواجدك في غرفة النوم.

ميزة Namedrop لمشاركة جهات الاتصال عبر اللمس

تطوير لخدمة Airdrop التي تسمح بمشاركة الملفات والبيانات بين أجهزة آبل. سيتم إضافة ميزة جديدة تسمح بمشاركة جهات الاتصال بشكل سلس عن طريق تقريب الهواتف من بعضها البعض. هذا يعني أنه يمكنك مشاركة رقم هاتفك مع شخص آخر بسهولة عن طريق تقريب الهواتف وتفعيل هذه الميزة.

إطلاق خدمة Journal في النظام

إعادة تصميم وتحسين "بطاقة جهة الاتصال - Contact Card "

ترجمة حية للرسائل الصوتية


 ترك رسالة صوتية على شكل فيديو في Facetime

مشاركة موقعك بشكل حي عبر ميزة CheckIn

إمكانية إضافة ستيكرز أو إيموجي من خلال الصور


“Siri، المساعد الشخصي الذكي من آبل، أصبح أكثر ذكاءً وتوافقًا مع الأجهزة والخدمات الأخرى. ومن بين هذه الخدمات ميزة Dynamic Island. وقد تحسن استخدام Siri بشكل عام، ربما لمنافسة خدمات مثل Bing AI و ChatGPT.”

تحسينات عامة على خدمات النظام بأكمله


نظام iOS 17 أصبح أذكى وأجمل وأقوى، مع تحسينات على الخدمات، مثل Widgets. كما تحسنت السرعة والحركة والألوان والأشكال والخطوط. وتم إضافة موشن أفضل لـ Dynamic Island. سيتوفر iOS 17 في سبتمبر، وسيدعم إصدارات iPhone من XS إلى 14.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق